//meا

Meesho, 19-22/8/1986, girl, Makkah, Saudi, Muslima, Univesity student in UQU, web designing, movies,  music, Photoshop, computer, The Lord of The Rings,  Pirates of the Caribbean, cartoons, photography, big bags, McDonalds, China, food, my friends, Linkin Park, Evanescence, Daddy Yankee, Reggaeton, David Blaine, Ahmad Albayd.

 

  //Archive.الأرشيف

 - March 2005

 - April 2005

 - May 2005

 - June 2005

 - July 2005

 - August 2005

 - September 2005

 - October 2005

 - November 2005

 - December 2005

 - January 2006

 - February 2006

 - March 2006

 - May 2006

  //Previously.المواضيع

 - .Moved.
 - المعذرة
 - ........
 - .New Updates.
 - مجرد سلام
 - خسئتم بفعلتكم
 - .Darken layout.
 - Temp stop!
 - (إنا لله وإنا إليه راجعون)
 - الخدع البصرية مع أحمد البايض
 

 

  //Link me.اربط بي

 

 

 

 

 

more?

 

  //Credit.توثيق

Javascript Internet

Carrie Lynnes Word

© Cliff House Project

Silent Splendor

 

Friday, April 29, 2005

Make Your Own Blinkies (Tutorial)


I made tutorial to how make your own blinkies. It's tall somehow, you can download tutorial via this link:
.: Make Your own Blinkies:. Download2
If you have any problem in downloading tell me, or if would another info feel free to email me.
-Note: guyz please copy the link and put it in your browser to download .. sorry for this problem..

قمت بصنع هذا الدرس وهو عمل الومضات كالتي في اسمي في الأسفل ..
تستطيع تحميل الدرس وهو ملف zip من هذا اللنك:
.::درس عمل البلنك:.
التحميل 2
وإذا واجهتك أي مشاكل في التحميل أو إذا اردت الاستفسار .. تفضل بسؤالي..
-ملاحظة: رجاءاً قم بنسخ الوصلة وضعها في متصفحك لتحميل الملف .. أتأسف لهذا المشكلة ..

 

Thursday, April 28, 2005

Too late, but I won

I'm sorry .. I know I'm too late .. coz I was busy in my university's exhibition. The university did excellent festival and they're prize talented student. I thank my god coz I won in talented competition and I became the first .. thank you dad n mom and thank you all my friends: Waffo, Maha, Layla, Wejdan, Wejdan, Mrs.Huda, Ms.Dalal, Rasha, Mona, Mona, Fooz, Ms.Saher, Abeer, Mezna, Noof, Samah. Thank you again guyz.


أتأسف على التأخير وعدم تجديد البلج .. بس لأنه انشغلت شوي مع الجامعة والمعرض وحاله..
المهم..
سوت الجامعة حفل لتكريم المتفوقات .. وكمان كرموا فيه الفايزين في المسابقات الثانية وكان منها المسابقة اللي اشتركت فيها "مواهب على الطريق" .. ولله الحمد والشكر فزت بالمركز الأول في مجال التصميم .. والفضل كله يرجع لله ثم الوالد والوالدة .. وكمان صحباتي الله يعطيهم العافية: وفو، مها، ليلى، وجدان، وجدان، ومسز هدى، ومس دلال، رشا، ومنى ومنى، فوز، سحر، عبير ومزنه، نوف، سماح.. والشئون كمان ماقصروا معايا وساعدوني كثيير جزاهم الله خير جميعاَ.

 

Tuesday, April 12, 2005

Some proverbs I like it

Really these proverbs, and I think most of us need it, I hope we try to be ...........
- - - - - - - - - - -
Better to light a candle than to curse the darkness.
-Chinese Proverb

If you have knowledge, let others light their candles at it.
-Margaret Fuller(1810 - 1850)

Dig the well before you are thirsty.
-Chinese Proverb

Give a man a fish and you feed him for a day. Teach a man to fish and you feed him for a lifetime.
-Chinese Proverb

Raise your sail one foot and you get ten feet of wind.
-Chinese Proverb

 

Tuesday, April 05, 2005

Thank You!

Some people help you to know who you are .. and some of them help to change bad something in your personality .. and I learned many things from'em..
So I would thank them ... I created simple cards 4'em : Mona, Wafa, WejdanN and WejdanH







I hope to stay with'em ..

And I wanna thank special person my may life .." Mrs.Huda ". She's amazing teacher and unique sister nowadays.
"... Mrs.Huda I would you like my creation 4u ..."

I wish to stay with me to teach me n I learn from u .

هناك أناس ينحتون في أعماقنا مشاعر رائعة..
ويخلدون فينا ذكرى لا تمحى..
نهفو إلى رؤياهم..
ويزدان الوجود بهم..
لنا الفخر بحبهم..
ولنا الشرف بصحبتهم ..
فليحفظهم الله أينما كانوا..
وليدم بيننا الحب فيه..

جاتني هذي الرسالة على الجوال .. وحقيقاً توصف اللي في قلبي .. أو مشاعري تجاه أفضل ما أملك .. وهم صديقاتي , وفعلاً غيروا أشياء كثيرة سيئة في شخصيتي وتعلمت منهم أشياء كثيرة .. ومازلت أتعلم ..
واتمنى يا منى , وفاء , وجدان ن , وجدان هـ, انه تعجبكم الكروت اللي صممتها خصيصا لكم ..









واتمنى من الله أن يجمعني بكم في الجنة..


وأبغى أشكر انسانة ساعدني من قلبها ونصحتني نصيحة مانساها طول عمري, قالت"كل انسان له سلبيات وايجابيات , وفي بعض الاحيان الايجابيات اكثر من السلبيات .. فالواجب عليه انه ينظر للايجابات ويضعها امامه داااائماً ويتغاضي عن السلبيات قد مايقدر..وحيلاحظ انه الأبواب انفتحتله".
وهالكرت يا أستاذتي العزيزة هدى .. هدية مني .. انشالله يعجبك ..



واتمنى من الله يوفقك ويحققلك أحلامك وطموحاتك ..

أختكم:
Meesho


 

Monday, April 04, 2005

سبع إشارات لإبراز قوة الشخصية



سبع إشارات بلغة الجسد يمكن استخدامها في إبراز قوة الشخصية:
ستفيدك هذه الإشارات ليس فقط في إبراز قوتك بل أيضا التعرف فيما يفكر به الآخرون بالرغم من محاولتهم إخفاء ذلك .
1)العين: تمنحك واحد من أكبر مفاتيح الشخصية, التي تدلك بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك , ستعرف من خلال عينيه ما يفكر به حقيقة , فإذا اتسع بؤبؤ العين وبدا للعيان فإن ذلك يدل على أنه سمع منك للتو شيء أسعده , أما إذا ضاق فذلك يدل على أنك حدثته بما يضايقه , وإذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشيء لا يصدقه .
2)الحواجب: إذا رفع المرء حاجبيه فهذا يدل على أنه سمع منك شيء لا يصدقه أو يراه مستحيلا, أما إذا رفعهما فهو يدل على المفاجأة.
3)الأنف والأذنين: فإذا حك أنفه أو مرر يده على أذنيه ساحبا إياهما بينما يقول لك بأنه يفهم ما تقوله, فهذا يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله, ومن المحتمل أنه لا يعلم مطلقا ما تريده منه أن يفعله.
4) الجبين : فإذا قطبه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس فذلك يعني أنه متحر أو مرتبك أو أنه لا يحب ما سمعه منك للتو, أما إذا قطبه ورفعه إلى الأعلى فإنه يدل على أنه سمع منك ما يدهشه .
5) الأكتاف: عندما يهز الشخص كتفيه فيعني أنه لا يبالي بما تقوله.
6) الأصابع: نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو على المكتب فهنا يشير إلى العصبية وعدم الصبر.
7) عندما يعقد ذراعيه على صدره فهذا يعني أن الشخص يحاول عزل نفسه عن الآخرين , أو أنه يخاف منك.
- - - - -
تم اقتباس الموضوع من موقع دلع

 

فن تنمية الذكاء

فن تنمية الذكاء:
هناك نقاط ارتأيت أن أعرضها لتكون نقاط انطلاق في مسألة تنمية الذكاء:
1- أكدت دراسات النمو المعرفي على أن أصل الذكاء الإنساني يكمن فيما يقوم به الطفل من أنشطة حسية حركية خلال المرحلة المبكرة من عمره -وهي المرحلة التي يمر بها طفلك- بما يعني ضرورة استثارة حواسه الخمسة (السمع – البصر – اللمس – الشم – التذوق)، إضافة لضرورة ممارسة الأنشطة الحركية، ولعل هذا يتفق مع ما قاله رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: "عراقة الصبي في الصغر ذكاء له في الكبر".
2 - الذكاء الإنساني ومهارات التفكير أمور يمكن تعلمها وتطويرها وللبيئة دور هام في تعديل البناء التشريحي للمخ. والسنوات الأولى من حياة الطفل لها أثر بالغ، حيث تتفاعل العوامل الوراثية مع العوامل البيئية لتحدد كفاءة عمل الدماغ.
* فالقاعدة الأساسية لخلية الدماغ هي الاستخدام أو الموت. وكلما زادت شبكات الاتصال وكثافة الغصون في المخ كلما زاد..........
كفاءة عمل المخ، وتزيد هذه الكثافة تبعًا للخبرات البيئية وظروف الاستثارة التي يتعرض لها الطفل عبر حواسه.
* العقل ينشطه الأمن ويحجمه التوتر؛ ولذا تتضح أهمية الدعم المعنوي للطفل بالتشجيع والحب، واقرأ بهذا المقال مزيدًا من التفاصيل عن هذا الأمر: -خرافة المخ الصغير.
الذكاء الوجداني.. نظرية قديمة حديثة:
* تؤكد نظيرات الذكاء الحديثة على تعدد الذكاء وأهمها نظرية الذكاء المتعددة "لهاورد جاردنر"، أي أن الذكاء ليس أحاديًّا، والفرق بين الأفراد ليس في درجة أو مقدار ما يملكون من ذكاء وإنما في نوعية الذكاء. وهذه الذكاءات جميعًا يمكن تنميتها من خلال وسائط بيئية، وهذه الذكاءات هي: الذكاء اللغوي – الذكاء الموسيقي – الذكاء المنطقي الرياضي – الذكاء المكاني – الذكاء الجسمي الحركي – الذكاء الشخصي – الذكاء الاجتماعي. وقد لا تتساوى لدى الفرد كل هذه الأنواع، إلا أنه بالإمكان تقوية نقاط الضعف من خلال التدريب.
- فإذا ما كنت لاحظت مهارة ابنك في الألعاب الذهنية فقد يعني هذا أن علوًّا في كونه الذكاء المنطقي الرياضي، ولكن بجانب رعاية هذا النوع من الذكاء عليك بعدم إغفال الذكاءات الأخرى. ومما قدمه آرثر كوستا دراسة عن السلوك الذكي، وشملت عمليات وجدانية ومعرفية، وهي:
* المثابرة.
* مقاومة الاندفاع.
* الاستماع بتفهم وتعاطف
* التساؤل.
* مرونة التفكير.
* التفكير في التفكير.
* السعي نحو الدقة.
* الاستفادة من الخبرات.
* التعبير بدقة ووضوح التفكير.
* استخدام الحواس.
* الإبداع والخيال.
* الحماس والمبادأة.
* المرح.
* المخاطرة المحسوبة.
* التفكير مع الآخرين
وقد أردت ذكر هذه النقطة ليكن في ذهنك وأنت تنشئ -ابن الثالثة- السلوك الذكي، فربما وجدت مواقف حياتية كثيرة تمر بك وولدك فيمكنك أن تنتهز حينها الفرصة لتنمي سلوكًا أو أكثر في هذا الموقف أو تلك. - تنمية ذكاء الطفل جزء من التنشئة الشاملة المتكاملة للطفل، وتتم عبر مراحل حياته، وإن كانت أكثر أثرًا وتركيزًا في الطفولة المبكرة.
والآن ماذا عسانا نفعل؟
- توفير بيئة هادئة آمنة لينمو فيها الطفل. - الاهتمام بالذكاء في إطار منظومة، وأعني بذلك عدم إغفال نواحي النمو الأخرى؛ لأنها لدى الطفل تتشابك وتصب في قناة واحدة وهي قناة الأداء المتميز. - ضع نصب عينيك إمتاع ابنك ومرحه؛ لأن هذه هي بوابة التعلم الحقيقية، فالاستمتاع بما يقوم به الطفل في كل لحظات حياته يحمل في طياته تعلمًا وتنمية.
- يعتبر اللعب من أهم مجالات النمو للطفل، فاللعبة المركبة تمثل أمرًا مثيرًا للتفكير. ويرى بعض علماء النفس ضرورة تعليم الأطفال للعبة الشطرنج وممارستهم إياها منذ سن مبكرة. فهذه تعوده على التركيز والانتباه، والقدرة على الاستدلال وإيجاد البدائل الافتراضية، وقد يمكنك محاولة ذلك مع ليث، ولكن حسب قدراته وميوله، فهذا هو المحك الأساسي لأي جديد تقدمه لطفلك رغبته وقدرته.
- أفسح له مجال اللعب التخيلي، وشاركه ذلك إن رغب أو دعه يمارس لعبة التخيل مع رفقاء خياله بمفرده، فمن يتمتع باللعب التخيلي يصبح لديه درجة عالية من الذكاء، والقدرة اللغوية، وحسن التوافق الاجتماعي. والقدرة اللغوية إنما تأتيه من استخدام مفردات كثيرة خلال هذا النوع من اللعب، أما التوافق الاجتماعي فلأنه خلال لعبه يضع مواقف من صنعه، ويضع لها حلولاً كثيرة وبدائل، وهو ما يؤهله للتعامل الأكفأ في حيِّز الواقع.
- إشباع حب الاستطلاع لديه بالإجابة عن جميع تساؤلاته، بل وتحفيزه على التساؤل وعدم إعطائه إجابات ذات نهاية مغلقة، بل إجابة تحفز لمزيد من التساؤل، كذلك عودة التفكير في كل صغيرة وكبيرة. - دربه على الملاحظة والانتباه للتفاصيل. - وفّر له الألوان والورق والصلصال وغيره مما تحتاجه الأنشطة الفنية، فهذه الأنشطة يرافقها مرح وشعور بالإنجاز، وهو ما يزيد من كفاءة الدماغ وقدرته على التفسير والتحليل والتنظيم؛ فبالخطوط والألوان يمكن أن نصنع طفلاُ ذكيًّا وفنانًا.
سأنهي حديثي معك من حيث بدأت: الذكاء في هذه السن يعتمد على الحواس والحركة. وإليك بعض التدريبات الخاصة بكل حاسة:
* السمع: بتعريض الطفل لأصوات مختلفة وتمييزه لها (الحيوانات – الماء – الأرز والبقول في علبة – تحديد اتجاه الصوت – تقليد الأصوات المختلفة – أداء تعبيرات صوتية مختلفة كالفرح – الخوف – تمييز أصوات معينة وغيره من الألعاب التي تحفز حاسة السمع).
* البصر وينشط لدى طفل عبر الألوان والضوء. فعرّض طفلك للوحات الفنية الطبيعة، واجعله يميز تعدد الألوان والدرجات للون الواحد -اعرض عليه صورًا للأشياء- ساعده ليتعرف الاتفاق والاختلاف بين الصور وبين الأشياء.
* الشم: وفِّر لطفلك فرصة شم الأشياء المختلفة (في المطبخ، في الحديقة...).
* اللمس: دعه يميز (الناعم – الخشن)، (ساخن – بارد)، يتعرف على الملامس المختلفة لكل ما يمر به من أشياء.
* التذوق: ساعده ليتذوق الأشياء المختلفة (ملح – سكر). - أما في المجال الحركي فهناك الألعاب الارتجالية وفق صوت. أو الحركة المقيدة كأن ينتشر في الفراغ عند سماعه صوتًا معينًا أو رجوعه عن توقف الصوت، وهناك حركة عند إشارة لونية أو ضوئية، وهكذا...
استخدام حركة الجسم في التعلم (فوق – تحت – يمين – شمال – قريبًا من – بعيدًا عن – أمام – خلف).
- أداء بعض الحركات الرياضية البسيطة بمرافقتك أثناء أدائك تمريناتك المعتادة.
ونهاية.. ألخّص كل ما قلت في كلمات قلائل:
أعطِ ابنك الحب – السعادة – فرص التجريب والخطأ – فرص الحركة واستخدام الحواس.
رسالتك تحتاج لأضعاف أضعاف ما حاولت أن أجيزه وفق المساحة المتاحة.
وعساني أكون قد وضعت لبنة في بناء.
نسأل الله التوفيق.. وبانتظار مزيد من تساؤلاتك الذكية.
جزاك الله خيرًا.
وأرجو أن تطالع هذه الاستشارات لمزيد من النفع:
-أطلِق إبداع ابنك بالحكايات
- يوميات أديبة في الحضانة
- فارابي العصر
- - - - - - - - -
تم اقتباس الموضوع من موقع أفكار عملية
وتجد الموضوع في هذا الرابط

 

Sunday, April 03, 2005

ISLAM WORLD

I visited Batkhela, and I found good information about Islam. In fact, we've many sites about Islam but think this site better than others .. [My opinion]

ISLAM AND MUSLIMS:
The name of this religion is Islam, the root of which is Silm and Salam which means peace. Salam may also mean greeting one another with peace. One of the beautiful names of God is that He is the Peace. It means more than that: submission to the One God, and to live in peace with the Creator, within one's self, with other people and with the environment. Thus, Islam is a total system of living. A Muslim is supposed to live in peace and harmony with all these segments; hence, a Muslim is any person anywhere in the world whose obedience, allegiance, and loyalty are to God, the Lord of the Universe. read more...
MUSLIMS AND ARABS:
The followers of Islam are called Muslims. Muslims are not to be confused with Arabs. Muslims may be Arabs, Turks, Persians, Indians, Pakistanis, Malaysians, Indonesians, Europeans, Africans, Americans, Chinese, or other nationalities.
An Arab could be a Muslim, a Christian, a Jew or an atheist. Any person who adopts the Arabic language is called an Arab. However, the language of the Qur'an (the Holy Book of Islam) is Arabic. Muslims all over the world try to learn Arabic so that they may be able to read the Qur'an and understand its meaning. They pray in the language of the Qur'an, namely Arabic. Supplications to God could be in any language.
While there are one billion Muslims in the world there are about 200 million Arabs. Among them, approximately ten percent are not Muslims. Thus Arab Muslims constitute only about twenty percent of the Muslim population of the world.

 

بيت أعجبني

بيت أعجبني
أنا لست من محبي الشعر .. واهتم به كثيراً .. لكن بعض الأحيان تجيني (هبقات) اسمعه أو اقراه ..
والبيت والله ما أعرف لمن .. لكن إذا كنت تعرف أرجو منك إخباري .. لأنني أود ذلك ..
البيت:
طرَقتُ الباب حتى كَلّ متني فـلـمـّا كَلّ مـتـنـي كَلّـمـتـنـي
فقـالـت: يا إسـمـاعيل صبـرا فقـلتُ يا أسمـاء عـيـل صـبري